spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

المستقلة للإنتخابات: حسم 35 مقعدا في النيابيات و تأجيل الحسم في 18 دائرة برلمانية

أكد الناطق الرسمي بإسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن النتائج أظهرت حسم 35 مقعدا في النيابيات، فيما تم تأجيل الحسم في 18 دائرة برلمانية إلى الشوط الثاني المقرر في 28 من مايو الجاري، بما فيها الدوائر النيابية الأربعة الخاصة بتمثيل الجاليات الموريتانية بالخارج.

وأضاف الناطق الرسمي خلال النقطة الصحفية اليومية للجنة، أن الفرز إكتمل في في 162 مجلسا بلديا من أصل 238 بلدية.

وأشار إلى أن إلى أن عملية فرز الأصوات وتزكية المحاضر محليا والتي ترفع إلى اللجنة المركزية للتزكية تسير بوتيرة عالية، والأرقام المتسارعة تظهر مستوى التقدم الحاصل في النتائج.

واعتبر أن

الفرز تسير في الاتجاه الصحيح، والمحاضر توقع من جميع المعنيين، رغم أن الآلية المتبعة لها خصوصية، ولكنها تتسم بالدقة، وترتكز على وسائل العصر الحديث في عرض النتائج.

وقال إن اللجنة مرتاحة لسير ووتيرة عملية الفرز حيث لا يوجد بها أي اختلال، لافتا إلى أنه لحد الساعة لم تستلم اللجنة أي طعون حول عملية الاقتراع أو الفرز.

وختم الناطق باسم اللجنة النقطة الصحفية بقوله إن اللجنة ليس لديها أي مشكل في رصد أية أخطاء أو خلل واقع بعملها، ومستعدة للتجاوب مع أي حزب سياسي لديه مآخذ على عملها وفق المساطر القانونية المتبعة، كما أنها ترحب بأي تصويب لأي خطأ قد ينجم عن عملها في إطار الشفافية التي تعمل على ترسيخها.

spot_img