spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

ارتياح أمريكي لجهود موريتانيا في محاربة الاتجار بالأشخاص

أعرب نائب مدير مكتب الولايات المتحدة الأمريكية التجاري للشؤون الإفريقية أوسفالدو كوميز مارتنيز، عن ارتياحه للجهود التي تبذلها موريتانيا في مجال محاربة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين.

جاء ذلك الأربعاء بنواكشوط، خلال اجتماع عقده مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي، مع وفد من الولايات المتحدة الأمريكية، متعدد القطاعات (الشغل،الخارجية، العدل، التجارة، والوكالة الأمريكية للتعاون والتنمية.

واستعرض ولد سيدي خلال الجلسة، التدابير والإجراءات المتعددة المتخذة من طرف الحكومة الموريتانية لمحاربة الاتجار بالأشخاص والممارسات الاسترقاقية.

ومن جهته، قدم مدير الهيئة الوطنية لمحاربة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، الشيخ التراد ولد عبد المالك، عرضا حول مهام الهيئة ومجالات تدخلها التي تشمل مؤازرة الضحايا، وآلية توجيههم، ووضع رقم أخضر للإبلاغ عن الحالات، و سبل الاستفادة من الصندوق، وتشكيل قاعدة بيانات متخصصة.

وبحسب ما أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء، فقد هنأ رئيس الوفد الأمريكي، المفوضية على العمل المنجز فى مجال تحديد ومؤازرة ضحايا الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، معبرا عن ارتياحه للجهود المبذولة فى هذا الإطار.

spot_img