spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الصحة العالمية: مليار شخص في 43 دولة معرضون للكوليرا

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن ثلاث دول جديدة أبلغت عن تفشي الكوليرا في أراضيها، مضيفة أن 22 دولة تكافح حاليا الوباء في 5 أقاليم مع معدلات وفيات مرتفعة.

وقالت المنظمة في بيان لها الجمعة إن الصراعات والفقر والتغير المناخي والكوارث تغذي تفشي المرض، مبرزة أن أكثر من مليار شخص في 43 دولة معرضون بشكل مباشر لخطر الإصابة بالكوليرا.

وأضافت أن إمدادات أدوية اختبارات تشخيص الكوليرا مقيدة بشدة، مشيرة إلى أن المنظمة ستعمل مع منظمة ليونيسيف وشركاء آخرين لزيادة العرض العالمي المحدود للقاح، حسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية.

وأفادت أنه لا يزال هناك نقص في اللقاحات لإمدادها لتلك الدول المتضررة، مطالبة الدول المانحة بتوفير 25 مليون دولار لمكافحة الكوليرا خلال العام الجاري.

وبحسب منشورات الصحة العالمية، فإن الكوليرا عدوى إسهالية حادة تتسبب فيها بكتيريا الضَّمَّة الكُوليريّة، وتنجم في أغلب الأحيان عن شرب مياه ملوثة أو تناول طعام ملوث. وتتسبب الكوليرا، كل عام، في وقوع ما يتراوح من 3 إلى 5 ملايين حالة إصابة، وما يتراوح من 100 ألف إلى 120 ألف حالة وفاة. كما أن فترة الحضانة القصيرة (التي تتراوح من ساعتين إلى 5 أيام) تزيد من قابلية فاشيات الكوليرا للانفجار.

spot_img