spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وزير المالية: المحاصيل الجبائية الجمركية وصلت إلى أكثر من 301 مليار أوقية قديمة

أكد وزير المالية السيد إسلمو ولد محمد أمبادي أن المحاصيل الجبائية الجمركية واصلت منحاها التصاعدي خلال السنوات الأخيرة “لتصل في نهاية العام 2022 إلى أكثر 301 مليار أوقية قديمة، أي بزيادة 60 مليار أوقية قديمة مقارنة مع محاصيل السنة الماضية”.

وأضاف وزير المالية في خطاب ألقاه خلال فعاليات الاحتفال باليوم الدولي للجمارك في نواكشوط، بأن “هذه المحاصيل أتت في ظرف استثنائي تميز بمخلفات جائحة كورونا العالمية، والحرب في أوكرانيا”.

وأشار إلى الدور الامني للجمارك في مكافحة تهريب المخدرات والاسلحة، بالإضافة إلى الدور البيئي في حظر إستراد بعض المواد المضرة بالبيئة مثل أكياس البلاستيك، والمواد العضوية الضارة، مؤكدا على الدور الجمركي في الحماية الإقتصادية للمنتجات الوطنية.

وكشف ولد محمد أمبادي عن بناء مراكز جمركية في لكصيبه، وكوري، واشكيك، وفصاله والعمل على ترميم مقر المركز الجمركي للتكوين وتحسين الخبرة، إضافة إلى التخطيط لبناء مديريات إقليمية في ازويرات، ولعيون، ومكتب كوكي الزمال، ومعبر 55، وتوسعة مباني مكتبي الجمارك بميناء نواكشوط.

ويذكر أن الجمارك الموريتانية إحتفلت باليوم الدولي للجمارك تحت شعار “تشجيع تبادل المعارف وتدعيم الاعتزاز بالمهنة الجمركية”، الذي يصادف 26 من شهر يناير من كل عام.

spot_img