spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

السفارة الأمريكية ترفض منح التأشيرة لعدد من الفنانين الموريتانيين

رفضت السفارة الأمريكية في نواكشوط منح التأشيرة للفنانة الموريتانية، وعضو مجلس الشيوخ السابق المعلومة بنت الميداح وشقيقها الفنان والعازف المعروف عرفات، والفنان الكبير سيداتي ولد آب.

ووفق ما نقلت مصادر لمدار فقد كان الفنانون بصدد إحياء حفل للجالية الموريتانية في الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة الذكرى 62 لعيد الاستقلال الوطني، بمدينة نيو أورلينز بولاية لويزيانا.

ووفق ما نقلت مصادر لمدار فإن الحفل كان مبرمجا ضمن احتفال بالاستقلاق الوطني، هو الأكبر من نوعه في تاريخ الجالية، دعا له مكتب الجالية في الوزيانا، وبمشاركة مختلف المكاتب في الولايات الأمريكية، وكندا.

ووفق مصادر مدار فقد رفضت السفارة الأمريكية منح التأشيرة للفنانة والعضو السابق في مجلس الشيوخ المعلومة بنت الميداح رغم امتلاكها لجواز سفر دبلوماسي.

وستتمكن الفنانة الشابة وردة بنت همد فال من إحياء الحفل بسبب حصولها على تأشيرة سارية المفعول.

وانتقد مصدر في الجالية الموريتانية في الولايات المتحدة الأمريكية سلوك القنصل الحالي للولايات المتحدة تجاه الموريتانيين، وصمت السلطات الموريتانية على تصرفاته وإصراره الدائم على رفض منح التأشيرة دون أي سبب.

واستغرب المصدر مستوى تعامل السفارة مع شخصيات دبلوماسية وثقافية ورجال أعمال، رغم منح الحكومة الموريتانية التأشيرة للأمريكيين عند القدوم.

spot_img