spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط: توقيف المتهم الرئيسي بعملية سرقة شركة في دار النعيم

أعلنت الشرطة الوطنية توقيف المشتبه به الرئيسي في عملية السرقة التي تعرض لها مقر شركة “جنرال مديكال” بحي 18 بدار النعيم يوم السبت الماضي.

وكانت العملية قد أسفرت عن فقد مبالغ مالية بالعملة الوطنية وبعض العملات الأجنبية الأخرى.

وأوضحت الشرطة في إيجازها الاثنين، أنه “مع بدء التحقيق الميداني ومعاينة مسرح الجريمة شك محققو الشرطة في بعض عمال الشركة ذاتها”، مشيرة إلى أن شكوك المحققين تأكدت بعد تقدم التحقيقات.

وأكدت الشرطة أنه “اتضح أن المسؤول عن العملية هو بالفعل أحد أفراد طاقم الشركة وهو طبيب عام ممارس ينتمي لدولة إفريقية مجاورة،”مضيفة أن المعني خطط للعملية منذ فترة.

ولفتت إلى أن المعني “قام بالسطو على المبلغ المالي ووضعه في كيس بلاستيكي يضم بعض الملابس بغرض التمويه، ثم سلمه لأحد الأشخاص الذين يمارسون النقل البري بين موريتانيا والدولة المجاورة التي ينتمي إليها”، مشيرة إلى أنه أوهم الناقلين “أن الكيس يضم ملابس يريد توصيلها لعائلته في تلك الدولة.”

وأضافت الشرطة أنها ضبطت “كامل الأموال التي أعلنت الشركة عن فقدها في العملية، باستثناء مبلغ صغير جدا قام بصرفه قبل الوصول إليه.”

وضبطت بحوزته “أربعة عشر مليون وخمسمائة وخمسين ألف أفرنك غرب افريقي ,( 14550000fcfa) و أربعة وعشرين ألف يورو (€24000)و أربعة وعشرين ألف يورو (€24000)”، وفق البيان.

spot_img