اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط: الاتحاد الإفريقي يطلق الورشة الإقليمية الأولى لرخص الأندية المحترفة

افتتحت اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أعمال الورشة الإقليمية لرخص الأندية “كاف 2024” (المجموعة الفرانكفونية الأولى) التي تجمع مجموعة من الاتحادات الأعضاء المختارة على أساس المجموعة اللغوية.

وأقيم حفل الافتتاح برئاسة رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحيى، ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم؛ ورئيس لجنة المسابقات وإدارة تراخيص الكاف للأندية.

وتشارك في هذه الورشة، التي تستمر ثلاثة أيام إحدى عشرة دولة هي موريتانيا (المضيفة)، والمغرب والسنغال ومالي وتوغو وبنين وغينيا الاستوائية، والغابون، بالإضافة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية، والكونغو، وبوركينا فاسو، إضافة إلى الأندية المحلية في موريتانيا.

ولد يحيى، عبر في كلمته بالمناسبة، عن سعادته باحتضان موريتانيا لهذه الورشة التي من شأنها أن تساهم في تطوير الأندية الوطنية، وتسريع خطواتها نحو الاحترافية، مؤكداً “اتخاذ كافة الترتيبات حتى تتم الورشة في أفضل الظروف الممكنة”.

من جانبه قال رئيس قسم كرة القدم الاحترافية في الكاف محمد سيدات، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد “اختار موريتانيا لجودة المجمع الرياضي الذي يوجد فيه مقر الاتحادية؛ حيث تتوفر كل الوسائل الفنية واللوجستية لتنظيم هذه الورشة، مثل المدرج الكبير وملعب دولي معتمد، إضافة إلى توفر مختلف الوسائل المطلوبة”، بحسب إيجاز صادر عن الاتحادية.

spot_img