spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

مسؤول أمريكي: قلقون بشأن وضع حقوق الإنسان في بوركينا فاسو

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن الولايات المتحدة قلقة بشأن وضع حقوق الإنسان في بوركينا فاسو.

وأكد ميلر، في بيان صحفي، نشره الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية أمس الثلاثاء، أنه في مثل تلك اللحظة التي تشهد فيها منطقة الساحل انعدام أمن ومرحلة انتقال، تدين الولايات المتحدة العنف المتزايد وغير المقبول الذي ترتكبه الجماعات الإرهابية ضد المدنيين والجيش والشرطة في بوركينا فاسو.

وتابع ميلر: “لقد أثر التطرف العنيف بشكل كبير على شعب بوركينا فاسو، ونقدم تعازينا للضحايا وعائلاتهم ومجتمعاتهم”.

ولفت المسؤول الأمريكي، إلى أن الولايات المتحدة ماتزال شريكا ملتزما في مكافحة الإرهاب، مشددا على أن واشنطن تشعر بالقلق إزاء الإجراءات التي تتخذها السلطات الانتقالية في بوركينا فاسو.

وعدد ميلر، من ضمن الإجراءات التي لاترتاح لها بلاده؛ الاستخدام المتزايد لإجراءات التجنيد القسري، الذي يستهدف فئات بعينها، فضلا عن تقلص الحيز المدني، إلى جانب القيود المفروضة على الأحزاب السياسية.

وأشار ميلر، إلى أن مثل هذه الإجراءات لها أثر تراكمي متمثل في إسكات الأفراد الذين يعملون على تعزيز الحكم الديمقراطي في بلادهم وضمان حماية حقوق شعب بوركينا فاسو، مضيفا أن حماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية، إلى جانب إجراء التحقيق في الوقت المناسب في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان وتجاوزاتها ومحاسبة من يثبت مسؤوليتهم، ضروريان لبناء السلام والأمن.

spot_img