spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

اتحاد شعوب دول الساحل يدين محاولات “زعزعة الاستقرار” في بوركينا فاسو

دان اتحاد شعوب دول تحالف الساحل “CP-AES” بأشد العبارات جميع المحاولات المتكررة لزعزعة استقرار مؤسسات بوركينا فاسو من قبل مدنيين وعسكريين بوركينيين بالتعاون مع من وصفهم ب”الحركات الإرهابية”، والمدعومة من دول “إرهابية” بهدف تقويض مسيرة الاتحاد نحو السيادة الحقيقية، والسلامة الإقليمية، والدفاع عن المصالح الحيوية للشعوب، وفقا لبيان صادر عن الاتحاد.

وأضاف الاتحاد CP-AES، أنه علم بذهول كبير بالتصريحات الصادرة عن السلطات البوركينية بشأن محاولات زعزعة استقرار مؤسسات الدولة التي تورط فيها مدنيون وعسكريون بالتعاون مع منظمات إرهابية يوم الإثنين الماضي.

وأشاد الاتحاد CP-AES بيقظة السلطات البوركينية وبالصرامة والاحترافية التي أبدتها أجهزة الاستخبارات في الاتحاد والتي مكنت من إحباط أي تهديد لاستقرار مؤسسات بوركينا فاسو.

وأضاف الاتحاد CP-AES، أنه بصفته تجمعًا للمنظمات الوطنية والإفريقية المدنية، يحتفظ بحق طلب النيابة العامة في بوركينا فاسو لإصدار مذكرة توقيف دولية بحق المتهمين المشتبه بهم لتقديمهم للعدالة البوركينية.

ولفت الاتحاد CP-AES إلى أنه سيقوم في المستقبل القريب باتخاذ إجراءات قوية للتعبير عن الدعم اللامحدود لشعوب الاتحاد للسلطات، سواء على المستوى العام أو بشكل خاص لسلطات بوركينا فاسو.

ودعا الاتحاد CP-AES شعوب دول التحالف بشكل عام، وخاصة شعب بوركينا فاسو، إلى اليقظة والتعبئة لتشكيل حزام أمني ودفاعي حول السلطات والقوات المسلحة لبوركينا فاسو وتحالف دول الساحل.

spot_img