spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

لاعب بالدوري الإسرائيلي ضمن تشكيلة منتخب السنغال اليوم في مواجهة موريتانيا

نواكشوط – مدار | يواجه المنتخب الوطني المرابطون مساء اليوم الأحد نظيره السنغالي برسم الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويسعى المرابطون إلى الفوز على أسود التيرانغا وتصحيح المسار بعد الخسارة الأخيرة أمام السودان بثنائية بيضاء على ملعب شيخا بيديا بالعاصمة نواكشوط.

ويتوقع أن يشهد لقاء اليوم مشاركة قلب دفاع نادي ميكابي حيفا الصهيوني والمنتخب السنغالي عبدولاي سك.

وكان اللاعب السنغالي قد انضم إلى النادي الإسرائيلي منذ حوالي موسمين ولعب بشكل أساسي رفقة الفريق ضمن مشاركته في الدوري الإسرائيلي لكرة القدم.

سيك ليس أول لاعب سنغالي يلعب في الدوري الإسرائيلي، فمامادو توري تيام يلعب في نادي مكابي شعاريم وبدأ اللعب في الدوري الاسرائيلي منذ العام 2012 منتقلا وعائدا بين أنديته، بينما سبق ولعب آخرون في محطات لهم مثل بوبكر تراوري الذي لعب من قبل في هبوعيل كفار سابا وعيسى سيسوكو الذي لعب من قبل في هبوعيل بتاح تكفا وباب موسى كوناتي الذي لعب في مكابي تل أبيب.

وكانت أندية إسرائيلية حاولت التعاقد مع لاعبين موريتانيين من أبرزهم لاعب المنتخب الوطني الحسن العيد الذي صرح مطلع العام 2020 بأن عدة أندية إسرائيلية حاولت التعاقد معه على مدى ثلاث سنين لكنه يعتبر الأمر عارا ومعرة وبأنه لن يلعب في النوادي الإسرائيلية ولو أعطوه مال الدنيا.

جدير بالذكر أن الجمهور الموريتاني رفع في المدرجات أعلام فلسطين ولافتات متضامنة مع أهل غزة في آخر مباراة أمام السودان قبل يومين.

spot_img