spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

المنتخب الكونغولي يتجه للانسحاب من مواجهة المغرب في تصفيات مونديال 2026

يتجه المنتخب الكونغولي إلى الانسحاب من مباراة النيجر لحساب تصفيات كأس العالم 2026 المقررة الخميس بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم عدم الموافقة على نقل المباراة أمام النجير من كينشاسا إلى “ألفونس ماسامبا ديبات” في برازافيل.

ووفق وسائل إعلام رياضية، فقد تدخل وزير الرياضة الكونغولي في القضية بتأكيده رفض السلطات الكونغولية خوض المباراة في كينشاسا، مهددًا بالانسحاب من المباراة.

وقال وزير الرياضة الكونغولي لوسائل إعلام محلية: “الكونغو لن يلعب في كينشاسا، نحن نقبل الاعتذار لأن الكونغو بلد يلتزم بكلمته، وعندما أعطينا كلمتنا، فإننا نحترمها، عندما نواجه موقفًا لا يتوافق مع قيمنا، فإننا لا نسايره، ولهذا السبب تم اتخاذ قرار الانسحاب”.

ومع أن الاتحاد الكونغولي أجرى بعض الإصلاحات على ملعب العاصمة برازافيل من أجل الحصول على موافقة الاتحاد الدولي لاعتماد الملعب لخوض مباريات تصفيات كأس العالم 2026، لكنّ الأخير ظل رافضا للفكرة وطلب نقل المباراة إلى ملعب الشهداء في كينشاسا.

ولم تعلق الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على الموضوع حتى الآن، رغم إعلانها استعداد المنتخب المغربي إلى خوض هذه المباراة في كينشاسا وفق البرنامج التي توصلت به من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

spot_img